استفسار

الايميل mohammed0147

الأحد، 6 فبراير 2011

دكتوراه البرتغال ماجستير في الهندسة المنح الدراسية 2011-2012

دكتوراه البرتغال ماجستير في الهندسة المنح الدراسية 2011-2012
دكتوراه والماجستير والدراسات المتقدمة في مواقف الأنظمة الهندسة الحيوية ، والتصميم الهندسي والتصنيع المتقدم ، نظم الطاقة المستدامة وأنظمة النقل
برنامج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، البرتغال
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في البرتغال تعلن عن برنامج دعوتها لتقديم الطلبات للعام 2011-12 الأكاديمية. معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في البرتغال البرنامج هو شراكة دولية بين معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، والجامعات والصناعة في البرتغال. والهدف من المبادرة هو تطوير التعليم في العالم فئة وبرامج البحوث في مجال هندسة النظم الناشئة.

تطبيقات الانترنت مفتوحة الآن مع المواعيد التالية :

دكتوراه برامج حتى 28/02/2011
برامج الماجستير حتى 31/03/2011
دراسات متقدمة برامج حتى 15/06/2011
المنح الدراسية
المنح الدراسية متاحة لأفضل المرشحين لبرامج الدكتوراه في جميع المجالات. منح الشركات متاحة للماجستير النقل (CTIS). هذه المنح تغطية الرسوم الدراسية.
مزيد من المتطلبات
مواد الترشيح الرسمي ونموذج الطلب على الانترنت متوفرة في موقع البرنامج البرتغال معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (www.mitportugal.org). البحث عن معلومات إضافية حول الرابط التالي . في هذه الصفحة سوف تجد المعلومات الأساسية حول كيفية تطبيق وشروط القبول وعوامل تفضيل برنامج عملية الإختيار ، ودورات في المقدمة ، استضافة المؤسسات. الاتصالات والمعلومات لتقديم المنح الدراسية أكثر من ذلك ، يرجى اتباع هذا الرابط

الثلاثاء، 1 فبراير 2011

برنامج منح الزمالة الدولية في طب العيون لأطباء العيون الشباب من الدول النامية في أحدث المراكز الطبية في ثلاث و عشرين دولة يقدمها المجلس الدولي لطب العيون

سيتم استضافة الحاصلين على منحة الزمالة في مراكز طبية في: أستراليا ، و النمسا، و بلجيكا، و البرازيل، و الصين، و مصر، و فنلندا، و فرنسا، و ألمانيا، و هنغاريا، و الهند، و إيطاليا، و اليابان، و نيجيريا، و باكستان، و بيرو، و الفلبين، و بولندا، و إسبانيا، و سويسرا، و تركيا، و المملكة المتحدة (بريطانيا) و الولايات المتحدة الأمريكية
برنامج منح الزمالة الدولية الذي ينفذه المجلس الدولي لطب العيون و يموله صندوق ريتينا للبحث، يمنح الفرصة للحصول على تدريب مدته سنة واحدة في التخصصات الفرعية لطب العيون. تقدم هذه المنح سنويا من المجلس الدولي لطب العيون لأطباء العيون الشباب من الدول النامية الذين يلتزمون بتحسين تعليم طب العيون و رعاية المرضى في بلدانهم

الشروط المطلوبة:
يتم تقديم منحتي زمالة سنويا لأطباء العيون الذين تنطبق عليه الشروط التالية:
  1. أن يكون المتقدم من دولة نامية و لا يزيد عمره عند التقديم عن 40 عاما
  2. أن يكون خريج برنامج تدريب تخصصي مقيم
  3. أن يتم التوصية به من قبل رئيس طب العيون في مؤسسته التعليمية أو في المستشفى العام الذي يعمل به في دولة نامية
  4. أن يتم قبوله في منحة الزمالة في التخصصات الفرعية لطب العيون في مركز تدريب متقدم لطب العيون
  5. أن يمتلك طلاقة في اللغة المعتمدة في المركز الطبي الذي سينفذ فيه منحة الزمالة
  6. ان يلتزم بالعودة إلى وظيفة في مؤسسة تعليمية أو في مستشفى عام في دولة نامية بعد انتهاء المنحة
  7. سيحظى الطلاب الذين اجتازوا اختبارات المجلس الدولي لطب العيون في العلوم الأساسية و البصريات و العلوم السريرية باهتمام خاص. علما أن اجتياز هذه الامتحانات لا يعتبر شرطا للتقديم للمنحة.

قيمة المنحة:
تتكون منحة الزمالة من:
  1. راتب سنة واحدة (12 شهرا) يبلغ قدره 20,000 دولار أمريكي. و يتحمل الحاصل على المنحة مسؤولية دفع التأمين الصحي  و تأمين المسؤولية المهنية و تكاليف المعيشة خلال فترة منحة الزمالة.
  2. دعم مالي للنقل الجوي بما يغطي تذكرة طائرة على الدرجة الاقتصادية ذهابا و إيابا لمرة واحدة بين البلد الأم و الدولة التي سيتدرب فيها بحد أقصى 2000 دولار أمريكي.
  3. منحة مقدمة للمؤسسة التي سيتم فيها التدريب قيمتها 1000 دولار أمريكي لتغطية نفقات التدريب.
  4. يطلب من الحاصلين على المنحة تخصيص وقتهم و جهدهم بالكامل لبرنامج المنحة. كما يطلب من الحاصل على المنحة تقديم تقرير و صور عن الخبرة التدريبية التي حصل عليها في منحة الزمالة في وقت تقييم التدريب، و تقرير عن النشاطات المهنية بما يشمل النشاطات التدريسية و نشاطات الخدمة العامة لفترة ثلاث سنوات بعد إكمال المنحة.
معلومات حول كيفية التسجيل لهذه المنحة

منح دراسية في ارقى جامعات العالم مجانا لعام 2011


منح دراسية (ماجستير و دكتوراه )للمتميزين من مختلف التخصصات في اوروبا


اعلان الى جميع الراغبين بالحصول على درجة الماجستير أو دكتوراه من احد دول الاتحاد الاوروبي

برنامج اراسموس مندوس: هو احد برامج الإتحاد الأوروبي يقدم دعما ماديا لمؤسسات التعليم العالي و منح دراسية للطلاب و الاكاديميين .
يهدف هذا البرنامج الى تحسين جودة التعليم العالي و تعزيز الحوار وتبادل الثقافات عن طريق الدخول بشراكات مع دول العالم الثالث, بالإضافاة إلى ذلك فإنه يهتم بتقوية الموارد البشرية عن طريق زيادة الحراك الطلابي من دول العالم الثالث الى الدول الاوروبية.
تم طرح مؤخرا مجموعة من منح الماجستير والدكتوراه في العديد من المجالات البحثية للطلاب المتميزين في شتى أنحاء العالم ( 116 برنامج ماجستير و 13 برنامج دكتوراه ) للعام الاكاديمي 2009- 2013 تحت برنامج اراسموس مندوس على جميع المهتمين زيارة الموقع ادناه , حيث سوف تجدون قائمة ببرامج الماجستير التي يتم تنفيذها خلال برنامج ERASMUS MUNDUS مع العلم انه لايوجد موعد نهائي مشترك لكل البرامج , كل برنامج له موعد نهائي مختلف عن الاخر.
وقد تنوعت المجالات المطروحة كما يلي :
الزراعة و علوم الغابات , العمارة و التخطيط الحضري, إدارة الإعمال, الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات, التربية و التدريب المهني, الهندسة والتكنولوجيا, الجغرافيا ودراسات البيئة , المجالات الصحية , الإنسانيات, اللغات, القانون, الرياضيات والمعلوماتية, العلوم الطبيعية و اخيرا العلوم الإجتماعية و الإقتصاد.


درجة الماجستير في العلوم والهندسة والتقانة والعلوم الطبية :


يسر البنك الإسلامي للـتنمية الإعلان عن المنافسة على منح برنامج البنك للمنح الدراسية لنيل درجة الماجستير في العلوم و التقانة لصالح الدول الأعضاء الأقل نموًا في البنك للعام الدراسي القادم 1432هــ/(2011-2012م) بدءًا من شهر سبتمبر 2011م.
يقدم هذا البرنامج 50 منحةًً في التخصصات التي تتطلبها التنمية في الدول الأعضاء الأقل نموًا في البنك، وذلك للحصول على درجة الماجستير (لمدة عامين) في مجالات العلوم والهندسة والتقانة والعلوم الطبية في مؤسسات تعليمية متميزة في الدول الأعضاء في البنك، منها ثلاث (3) منح خصصت في مجالات علم الإحصاء والمجالات المتصلة به (كـالإحصاء التطبيقي والإحصاء البشري و الإحصاء الاقتصادي التطبيقي الخ…).
فعلى المرشح الراغب في التقدم لمنحة البرنامج لدراسة الماجستير في تخصصات العلوم والتقانة، الوفاء بالشروط التالية:
1. أن يكون من مواطني الدول الأعضاء الأقل نموًا في البنك (*)، 2. ألا يزيد سنه عن 30 عامًا عند آخر موعد لقبول الطلبات، 3. أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في تخصص العلوم والتقانة، 4. أن يكون حاصلاً على تقدير أعلى من جيد في سيره الأكاديمي، 5. أن يرشح من قبل مركز بحوث علمية ودراسات تطبيقية في بلده، 6. أن يكون ملتزمًا بالعودة إلى بلده بعد التخرج، 7. أن لا يكون حاصلا على منحة دراسية من أي جهة أخرى، 8. أن يكون لائـقًا طبياً ومستعدًا لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة بعد اختياره.
أما بالنسبة إلى تخصص الإحصاء والمجالات المتصلة به، فلا بد للمرشح أن تتوفر فيه الشروط الإضافية التالية:
1. أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في تخصص علم الإحصاء والمجالات المرتبطة به، 2. أن يكون لديه خبرة مهنية لا تقل عن سنة، و في وظيفة دائمة في مجال الإحصاء أو المجالات المتصلة به في إحدى المؤسسات الوطنية أو الإقليمية المتخصصة، 3. أن يكون ملتزمًا بالعودة إلى بلده واستئناف العمل في مؤسسته بعد التخرج.
تغطي المنحة نفقات التعليم (بناءً على ما تتقاضاه المؤسسات التعليمية وعلى ما يتم الاتفاق عليه مع البنك)، إضافةً إلى تكاليف العلاج والمعيشة والكتب والملابس وتذكرة سفر ذهابًا وإيابًا ومخصصًا للبحوث، كمبيوتر، إلخ.
يتعين على المرشحين الراغبين في التقدم للحصول على المنحة تعبئة نموذج طلب المنحة وإرفاق صورتين شمسيتين و صورة من جواز السفــر وشهادة الميلاد وشهادة البكالوريوس أو ما يعادلها وكشف الدرجات التي حصلوا عليها وثلاثة خطابات تعريف في مظاريف مغلقة، إضافةً إلى خطاب قبول من أي مؤسسة علمية في الدول الأعضاء في البنك فقط وليس في الدول الغربية، إن أمكن ذلك. كما يجب أن تقدم الطلبات عن طريق مكتب معالي محافظ البنك عن الدولة المعنية، علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلبات إلى مكاتب معالي محافظــــي البنــــــك هـــــــــــو 31 ديسمبــر 2010م. شعبة برنامج المنح الدراسية البنك الإسلامـي للـتنميـة ص.ب : 5925 جدة 21432 – المملكة العربية السعودية هـاتف : 966-2-646 6833 – فاكس : +966-2-646 6887 – بريد إلكتروني : عبر فورم تقدم الأن
راح ارفع لكم النموذج للتقديم لاني ماعرفت انزلة بالمرفقات

(**)الدول الأعضاء الأقل نمواً في البنك:
أفغانستان ، بنين ، بوركينافاسو ، تشاد ، جزر القمر ، فلسطين، جيبوتي، جامبيا، غينيا، غينيا بيساو، المالديف، مالي ، موريتانيا، موزنبيق، النيجر، سيراليون، الصومال، توغو، أوغندا واليمن

منح دراسية لدرجة الماجستير في الصحة العامة و الدراسات الصحية
يعلن قسم الصحة و علوم الإنسان عن توفر 3 منح دراسية تبلغ قيمة كل منها 5000 جنيه استرليني تقدم للمتقدمين المميزين لبرنامج ماجستير (مدته سنة واحدة) في الصحة العامة أو الدراسات الصحية ابتداء من أوكتوبر 2010.

برنامج ماجستير الصحة العامة هو برنامج دراسي مدته سنة واحدة بالدوام الكامل و صمم لتزويد المعلومة و المهارات العملية و التحليلية اللازمة للعب دور قيادي في الصحة العامة سواء في البرنامج الصحي الوطني البريطاني أو الدول النامية أو أي مكان آخر.

برنامج ماجستير الدراسات الصحية هو برنامج دراسي مدته سنة واحدة صمم لتزويد المهارات الفكرية و العملية اللازمة لإعداد مشروع بحث كبير متعلق بالصحة. يتكون من ستة أجزاء دراسية و مشروع بحث.

كلا البرنامجين مناسبين للتحضير لأكمال دراسة الدكتوراة في كلية الصحة و علوم الإنسان و مناسب أيضا للذين يحضرون للعمل المهني في الصحة العامة أو البحث المتعلق بالصحة و الرعاية الصحية.

التسجيل لهذه المنحة

آخر موعد للتقديم للمنحة هو 28-5-2010. الطلبات المقدمة بعد هذا التاريخ سينظر بأمرها للقبول الدراسي و ليس للمنحة.

الطلاب الراغبون ببحث طلباتهم للمنحة يجب أن يقدموا:

1- طلب التحاق ببرنامج الماجستير مرفق به جميع الوثائق المطلوبة.

2- طلب التقديم لمنحة درايك – لويس.

للاستفسار يمكنك مراسلة:

Melanie Hassack

School of Health and Human Sciences

University of Essex

Wivenhoe Park

Colchester

CO4 3SQ

UK

Tel: 01206 873375 .